spsp تقديم - موعد التسجيل في معهد spsp 2024

المعهد التقني السعودي لخدمات البترول spsp هو مؤسسة تعليمية حكومية متخصصة في تدريب وتأهيل الشباب السعودي للعمل في قطاع خدمات البترول والطاقة. يقع المعهد في الدمام، ويضم فرعًا آخر في الخفجي.
 

تأسيس spsp

تم تأسيس المعهد التقني السعودي لخدمات البترول في عام 2008م، من قبل وزارة الطاقة والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وشركة شيفرون العربية السعودية وشركة أرامكو السعودية وشركة أرامكو لأعمال الخليج، وذلك بهدف توفير القوى العاملة المدربة والمؤهلة لقطاع خدمات البترول والطاقة في المملكة العربية السعودية.

**الأهداف**

موعد التسجيل في معهد spsp 2024

يهدف المعهد التقني السعودي لخدمات البترول إلى تحقيق الأهداف التالية:

* توفير التدريب والتأهيل للشباب السعودي للعمل في قطاع خدمات البترول والطاقة.
* المساهمة في توطين الوظائف في قطاع خدمات البترول والطاقة.
* رفع مستوى الكفاءة والإنتاجية في قطاع خدمات البترول والطاقة.

**البرامج التدريبية**

يقدم المعهد التقني السعودي لخدمات البترول مجموعة متنوعة من البرامج التدريبية في مجال خدمات البترول والطاقة، والتي تلبي احتياجات سوق العمل في المملكة العربية السعودية. وتشمل هذه البرامج التدريبية ما يلي:

* صيانة المعدات الثقيلة
* أعمال الحفر
* أعمال الأنابيب
* صيانة الآلات
* كهرباء
* تبريد وتكييف
* تركيب السقالات والرفع والتحميل
* الصحة والسلامة والبيئة والأمن الصناعي

**شروط القبول**

يشترط للقبول في المعهد التقني السعودي لخدمات البترول أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وأن يكون حاصلًا على شهادة الثانوية العامة في المسار العلمي بنسبة لا تقل عن 70%، وأن يكون حاصلًا على درجة لا تقل عن 60 في اختبار القدرات العامة.

**الرسوم الدراسية**

لا توجد رسوم دراسية للتدريب في المعهد التقني السعودي لخدمات البترول.

**المنح الدراسية**

يقدم المعهد التقني السعودي لخدمات البترول مجموعة من المنح الدراسية للطلاب المتميزين، وذلك بهدف دعمهم في مسيرتهم التعليمية.

**الوظائف بعد التخرج**

يحصل الخريجون من المعهد التقني السعودي لخدمات البترول على فرص عمل مميزة في قطاع خدمات البترول والطاقة في المملكة العربية السعودية. حيث تتعاون المعهد مع مجموعة من الشركات الرائدة في هذا القطاع، والتي توفر فرص عمل للخريجين في مختلف التخصصات.

spsp تقديم
https://www.spsp.edu.sa/

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة