تحميل خطة التوجيه والارشاد 1445 وورد PDF

ksa 1445

 ماهي خطة التوجيه والارشاد 1445 : تعتبر خطة التوجيه والارشاد 1445 من الخطط تامهمة جدا للمعلمين و المرشدين و الفاعلين في مجال التعليم في المملكة العربية السعودية و لهدا نضع بين ايديكم خطة التوجيه والارشاد 1445 جاهزة للتحميل بعدة صيغ


·      مقدمة خطة التوجيه والارشاد 1443

 الاهتمام من قبل الموجه الطلابي في إعداد خطة البرامج والخدمات التي سوف ينفذها خلال العام الدراسي مع مراعاة عدة نقاط مهمة وهي (البيئة المحلية التي تقع فيها المدرسة، الفئة العمرية للطلبة، الإمكانات المتاحة سواء المادية أو العينية، المبنى المدرسي ... إلخ).

·       في التعليم عن بُعد يتم تنفيذ البرامج والخدمات الإرشادية حسب الإمكانات التقنية المتاحة في المدرسة وتكون كـ (الرسائل نصية - المواد الإعلامية المنوعة) وترسل عبر حسابات المدرسة الرسمية في تطبيقات التواصل الاجتماعي بعد أخذ الموافقات من جهات الاختصاص وحسب ما جاء في دليل حوكمة وتنظيم استخدام حسابات شبكات التواصل الاجتماعي لوزارة التعليم.

·       في التعليم الحضوري يتم تنفيذ البرامج والخدمات الإرشادية مع مراعاة تطبيق الاحترازات الصحية والتدابير الوقائية الصادرة من قبل وزارة التعليم ووزارة الصحة، ويكون تنفيذ بعض البرامج والخدمات الإرشادية على نطاق محدود بعيداً عن التجمعات أو الاختلاط أو الاتصال المباشر.

·       تكريس الجهود والأعمال في التوعية والتوجيه من خلال الوسائل الإعلامية المرئية أو الصوتية أو المقروءة في المدرسة.

 

  تحميل خطة التوجيه والارشاد 1445 وورد و PDF

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة