اختبار القفز التعليمي 1445

ظهرت اخبار حول اختبار القفز التعليمي 1445 و تقول هده الاخبار ان وزارة التربية والتعليم ستمكن الطالبات السعوديات او من امهات سعوديات اللاتي تجاوز عمرهن 15 سنة ولم يحظين بفرص التعليم النظامي من امكانية تجاوز المراحل والالتحاق بالصف الموازي لمستواهن المعرفي،. 

اختبار القفز التعليمي 1445

  ويقال على انه سيتم اجراء اختبار تحديد مستوى للمتقدمات الراغبات الالتحاق للدراسة في المرحلة المتوسطة والثانوية للتعليم العام ولا يشمل مساري تحفيظ القرآن والتربية الخاصة مؤكدة أن هذه الفرصة تتاح للمتقدمة مرة واحدة وأنه في حالة عدم اجتيازها لاختبار تحديد المستوى الذي أجري لها في هذا الصف المتقدمة له فإن عليها إن رغبت بذلك إجراء تحديد المستوى للصف السادس للالتحاق بالصف الأول متوسط منتظمة ، أو التقدم مباشرة للصف الأول متوسط عن طريق الانتساب .


و حسب الاخبار المتداولة بخصوص اختبار القفز التعليمي 2121  سيتم إجراء مقابلة شخصية أولية للمتقدمات لقياس المستوى المعرفي والتأكد من مناسبة معارفها ومهاراتها للصف الذي تقدمت إليه ، فإذا اتضح ملائمتها تستكمل إجراءات الاختبار التحريري لتحديد المستوى. ولاتمنح المتقدمة التي اجتازت اختبار تحديد المستوى وثيقة دراسية بذلك وإنما خطاب قبول للالتحاق بالصف المناسب له 

لكن لاشيئ رسمي لحد الساعة بخصوص اختبار القفز التعليمي 1445

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة