مواعيد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1445

 


تقوم هيئة تقويم التعليم والتدريب بالإعلان عن موعد عقد اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين سنويًا، ومن هنا بدأت تساؤلات الراغبين في شغل الوظائف التعليمية حول المواعيد المقررة لعقد الاختبارات للعام الجديد 1445هـ، وهو ما سنوضحه لكم عبر هذه الفقرة.

آخر اختبار تم إجرائه في الهيئة كان في شهر مارس من عامنا الجاري 2023م ومن المتوقع أن يتم عقد الاختبار للعام الجديد مع نهاية 2023م وذلك بناءً على الجدول الزمني المُعلن للعام الماضي.

 

لم تعلن هيئة التعليم والتدريب المشرفة علي اختبار الرخصة المهنية للمعلمين، بشكل رسمي المواعيد الخاصة بالتسجيل في اختبار الرخصة المهنية ، حيث يتم الإعلان رسميا عن المواعيد بعد الانتهاء من استخراج وتجديد الرخص المهنية للمعلمين والمعلمات الذين استوفوا شروط الحصول علي الرخص.

 ويتوقع أن تكون مواعيد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1445 في نهاية العام الجاري حسب الجدول الزمني الذي تم الإعلان عنه والذي تم التعامل به العام الماضي حيث كانت المواعيد الخاصة بالاختبار علي النحو التالي:

 مواعيد اختبار الفترة الأولى: وهي مخصصة لاختبار التخصص، وتبدأ تلك الفترة من 23 يناير 2021، بحيث تنتهي في 30 يناير 2021. الفترة الثانية: وهي مخصصة لاختبار التربوي العام، بحيث تبدأ من 20 مارس 2021 وحتى 26 مارس 2021.

 في حين أن هيئة تقويم التعليم والتدريب قد أعلنت عن أن الإعلان عن مواعيد نتائج اللرخصة المهنية سيكون في 30 مايو 2021 وفقاً للتقويم الميلادي. الاستعلام عن مواعيد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 2022 وفرت هيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية إمكانية الاستعلام عن مواعيد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات لعام 2021-2022 بشكل إلكتروني عن طريق إتباع الخطوات التالية: الدخول مباشرة إلي موقع مركز قياس الإلكتروني” من هنا “. والذهاب إلي تبويب الاختبارات المهنية

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة